كيف تحول جسمك إلى ماكينة لحرق الدهون والسعرات الحرارية؟

عام . إيمان أبوزيد منذ 7 سنوات و 2 شهور 0
كيف تحول جسمك إلى ماكينة لحرق الدهون والسعرات الحرارية؟
عليك أن تعلم أن أحد أكبر الأسباب أن النّاس لا يمكن أن يخسّوا لأنّ جسمهم قد تأقلم على مستوًى سعرات معيّن, و عند هذا التأقلم ان عمليّة التّمثيل الغذائيّ تتباطأ بشكل مثير و خسارة الوزن تصبح غير ممكنة . في الحقيقة هذا أكبر سبب أيضًا أن النّاس الذين يتّبعون نظام غذائيّ عن طريق التجويع ستخسّ للأسبوع الأوّل أو الثانيّ ثم يصلون لمرحلة التوقف عن خسارة الوزن بسبب تأقلم جسمهم على كمّيّة السّعرات المنخفضة.

 

بناء على ذلك يجب عدم تناول افطار غداء أو عشاء بنفس الكمية يوميا, لذلك عليك تناول كميات مختلفة من السعرات الحرارية كل يوم و عدم انتظامها يوميا, و حتى تغيريها في كل وجبة يعني افطار اليوم يجب ان يكون مختلفا عن افطار أمس أو غدا بكميات السعرات الحرارية و كذلك الغداء و العشاء أرجوا أن تكون هذه النقطه واضحه لأهميتها القصوى للحمية. على سبيل المثال ربما نتناول اليوم افطار كبير , غداء متوسط, و عشاء بسيط, لكن في اليوم التالي افطار بسيط, غداء كبير و عشاء متوسط من الضروري جدا فهم هذه النقطه. بملاحظة الأعلى ستجد أن كمية السعرات الحرارية يجب أن تختلف من يوم ليوم و من وجبة لوجبة في كل وجبة و يوم.

-الماء

 

بكل بساطة عند التحدث عن التخسيس فأن الماء هو أهم عنصر غذائي في هذه العملية و عند تطبيق الحمية أو النظام الغذائي للتخسيس الذي سنذكره لاحقا أن شاء الله يجب شرب على الأقل 12 كوب من الماء يوميا و هذه نقطه مهمة جدا لهذا النظام و عليكم عدم اتباع الأفكار القديمة التي تقول أن الماء يخزن بالجسم. سوف يخزن الجسم الماء في حالة عدم شربة لأن الجسم سيحاول على حمايتك من الجفاف فأذا وجد الجسم بأنك تشرب كميات كافية من الماء فلن يخزنها لزيادة وزنك أنظروا هنا أخواني و أخواتي قدرة الله عز وجل. شرب الماء لا يجعل الجسم يتخلص من الماء الزائد بالجسم فقط بل يحفز الجسم ايضا على إمتصاص الغذاء فبالتالي يحفز عملية تخسيس الوزن, لذلك عليكم شرب ال 12 كوب ماء يوميا دون استثناء.

- الأنسولين عدوك اللدود

اذا كنت سمين أو زائد الوزن فبكل بساطة ان جسمك يفرز الكثير من الأنسولين بعد كل وجبة طعام, الأنسولين هو هرمون يفرزه البنكرياس بعد كل وجبة أو اي أكل. أعتبر الأنسولين كأي دواء يمكنه أن يجعلك رشيق حسن المنظر أو يمكن أن يجعلك سمين جدا و يضر بصحتك صدقوني الأنسولين عنده القدرة على فعل كل هذا, فصدقوني نحن لا نحتاج للأدوية التي تصرف في الصيدليات لأنزال الوزن لأن الأنسولين أقوى من أي دواء لهذا الغرض بداخل أجسامنا بقدرة الله عز و جل ولكن علينا التعلم بالتحكم به ليس الا.

 

- التوابل

للأسف يعتقد البعض منا بأنة يمكنه أن ينجوا من تناول بعض التوابل مع الطعام بدون أي مضاعفات عكسية أو أضرار, و أقول لكم أن هذا الكلام غير صحيح لأنه نعم بعض التوابل لا مضر منها لكن الأغلبية فيها تزيد الوزن بشكل كبير و واضح, على سبيل المثال يمكنكم تناول الخردل وان كان يحتوي على الصوديوم فهو لا يحتوي على أي سعرات حرارية, و الصوديوم فيه غير مهم هنا لأن الخردل لا يحتوي على كمية صوديوم توازي حتى ملعقة شاي من الملح.  

 

http://www.facebook.com/tab5atmama

التعليقات (2)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


guests
Rahf Morad  . منذ 5 سنوات و 5 شهور

اعجبني


guests
نورة  . منذ 5 سنوات و 11 شهور

أهلا شكرا على المعلومات المهمة !!!!!!