كيف تحمي شعرك الخفيف من التساقط؟

جمالكِ منذ 5 سنوات و 1 شهور 2798
كيف تحمي شعرك الخفيف من التساقط؟

الشعر الخفيف أو الناعم نعمة ونقمة في نفس الوقت. فهو نعمة لأنه لا يحتاج الى تصفيف مثل الشعر المجعد ولكنه نقمة في نفس الوقت لأنه يصبح دهنيا بسرعة ويحتاج الى عناية خاصة. ولكن لا تقلقي! نقدم لك هذه النصائح الخاصة فقط بالشعر الناعم أو الخفيف لحمايته ومنعه من التساقط.
تخلصي من الكريم المرطب.
الكريم المرطب اسوأ اعداء الشعر الناعم، ولكنه ضروري أحيانا في حالة الشعر المصبوغ، أو التالف. لذا إذا كان شعرك ملون أو تالف وكنت بحاجة الى كريم مرطب فجربي استعماله قبل الشامبو أو قومي باستعمال كريم مرطب بعد الاستحمام على الاطراف فقط. ننصحك ايضا باستعمال شامبو يعمل على التخلص من ترسبات الشامبو التي قد تثقل الشعر وتتسبب في تساقطه السريع.
باعدي ما بين مواعيد الاستحمام.
حاولي ترك الشعر لمدة يوم أو اكثر بدون استحمام، هذه الفترة قد تكون صعبة على ذوات الشعر الناعم والدهني ولكنها طريقة وقائية لمنع تساقط الشعر الكثيف. وللحصول على شعر نظيف خلال هذه الفترة جربي استعمال الشامبو الجاف، أو قومي بخلط كمية من البيكنغ صودا وبودرة الاطفال وضعيها على الجذور باستعمال فرشاة الماكياج الكبيرة للتخلص من الزيوت الفائضة.
استعملي المنتجات باقتصاد.
بعد الاستحمام، لا تقومي بوضع كمية كبيرة من الكريمات مباشرة على الشعر لأنها ستثقل الشعر وتجعله يتساقط. قومي بتجفيف الشعر بنسبة 50 بالمائة، ثم ضعي كمية قليلة من الكريم على الاطراف فقط تجنبي الجذور تماما.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -