فوائد اليوسفي

فوائد منذ 5 سنوات و 3 شهور 743
فوائد اليوسفي

(اليوسفى) وعند بعض الناس يقولون (سوفاندى) انه يشفى كثير من الامراض باذن الله واكد ذلك العلما فى الطب وهو يشفى الانلوانزا والبرد والسرطان والكبد الخ…..
أعلن علماء يابانيون أنهم اكتشفوا فوائد غير متوقعة لعلاج سرطان الكبد والتهاباته فى ثمار نوع من الحمضيات ، فيما أشار آخرونه من الولايات المتحده أنهم عثروا على خصائص مضادة للسرطان فى طحن بذور بعض الفواكه التى ترمى عادة .
وفى ندوة دولية حول الغذاء الوظيفى ، أى الغذاء الطبى عقد مؤخراً فى سان فرنسيسكو كشف فريقان من الباحثين اليابانيين أن تناول ثمار فاكهة المندرين ” اليوسفى ” وعصيرها يمكنه تقليل خطر سرطان الكبد والأمراض الأخرى .
وقال فريق من جامعة مقاطعة كيوتو الطبية ، أن تناول عصير المندرين يقلل خطر حدوث سرطان الكبد لدى المصابين بالتهاب فيروسى مزمن فيه ، إذ لم يظهر على 30 مريضاً من المتطوعين المصابين بالتهاب وبائى فيروسى فى الكبد ، أى ورم سرطانى بعد تناوله لكون من عصير المندرين صنع خصيصاً لهم ، بينما سجلت وتيرة لظهور الأورام بنسبة تصل إلى 8.9% لدى 45 مصاباً آخرين لم يتناولوا العصير .
وقال فريق آخر من المعهد الوطنى لعلوم أشجار الفواكه فى اليابان أنه أجرى مسحاً على 1073 شخصاً فى مدينة يشتهر سكانها بتناول ثمار المندرين وعثر العلماء المشاركون فيه على علامات كيميائية محددة فى دمائهم يرتبط وجودها بتقليل خطر التعرض لمشكلات صحية مختلفة ومنها أمراض الكبد ، وتصلب الشرايين ومقاومة الجسم للأنسولين التى تؤدى إلى مرض السكرى .
وقال فريق علمى فى جامعة ماريلاند الأمريكية أنهم وضعوا طريقة لتطوير نوع جديد من طحين بذور الفواكه التى ترمى عادة ، بحيث يحتوى على مركبات مضادة للأكسدة قوية ، ويعرف عن هذه المواد قدرتها على مكافحة الالتهابات والأمراض من ضمنها السرطان وكذلك البكتيريا .
على صعيد آخر صمم باحثون فى جامعة نيهون اليابانية أسلوباً جديداً لإنتاج نوع من حبوب الصويا ، يمكن امتصاص الكالسيوم منها بسهولة داخل أمعاء جسم الإنسان لدرء حدوث حالات هشاشة العظام

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -