معلومات تهمك عن ورق العنب طريقة استعماله وحفظه

معلومات غذائية منذ 5 سنوات و 2 شهور 7872
معلومات تهمك عن ورق العنب طريقة استعماله وحفظه


- في حالة استخدام ورق العنب المُعلب( المحفوظ)، يُراعى شطفه في الماء الساخن لمدة دقيقة ثم رفعه وتجفيفه حتى يتخلص من رائحة المواد الحافظة والتي تؤثر على مذاقه ورائحته حتى بعد الطهي.
- لسلق ورق العنب الطازج: يُراعى وضعه داخل ماء مغلي مُضاف إليه القليل من الملح، وتركه لمدة 3 دقائق حتى يلين ويتغير لونه، ثم يُرفع من الماء ويُشطف بماء بارد أو ماء به ثلج حتى نوقف عمليه السلق مع الاحتفاظ باللون المميز لورق العنب.
- لحفظ ورق العنب الطازج لأطول فترة ممكنة: تُلف أوراق العنب حول بعضها على شكل اسطواني (بحيث يكون الجزء الخشن للخارج)، ثم تُوضع داخل زجاجة بلاستيكية نطيفة وجافة تماماً، وتُكرر العملية مع باقي الكمية حتى تُمتلىء الزجاجة تماماً دون ترك مسافات، بحيث نضمن خروج الهواء بالكامل من الزجاجة حتى لا يفسد، وبتلك الطريقة يمكن تركه في درجة حرارة الغرفة العادية لمدة تصل إلى سنة كاملة دون أن يفسد، وعند الرغبة في استعماله، يُقص عنق الزجاجة أو قاعدتها وتطبق خطوات السلق السابقة.
- عند حشو ورق العنب، يُراعى وضع الحشو على الجزء الخشن من الورقة، ثم غلق الورقة حول الحشو من كل الجوانب حتى لا يخرج الحشو أثناء الطهي.
- يُمكن اضافة قطع من الكوارع المسلوقة لورق العنب أثناء عملية الطهي لإضفاء مذاق مختلف، كما يمكن وضع شرائح رقيقة من اللحم بين طبقات ورق العنب المحشو وتسوية الكل معاً، مع إضافة عصير الليمون للمرق المستخدم في التسوية.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -