فوائد الكاري والكركم

فوائد منذ 4 سنوات و 8 شهور 2133
فوائد الكاري والكركم

عندما نفكّر ببهار الكاري، نتخيل فورا مكونا رئيسا لوجبة طعام هندية لذيذة. لكن استنادا إلى بحث حالي، قد يكون مسحوق الكاري أكثر من مجرد تابل بسيط ولذيذ: بل قد يلعب دورا في منع السرطان. تشير الأدلة إلا أنّ مسحوق الكاري، والكركم، يحتويان على مركّبات نشيطة تمنع تعاقب بعض أنواع السرطان، بضمن ذلك القولون المستقيم، والثدي، والجلد، والبروستات.
قد يفاجئ البعض عندما يعلمون بأن مسحوق الكاري ليس في الحقيقة تابل وحيد. بل في الحقيقة هو مزيج معطّر من عدّة أعشاب وتوابل. مثل أيّ وصفة، توجدّ آلاف الأنواع من مسحوق الكاري، لكن الكركم يدخل فيه بشكل دائما تقريبا. وعلى أية حال، فالكاري يأخذ من الكركم لونه الذهبي المألوف، الذي يلطّخ الملاعق الخشبية لكبار الطبّاخين.
يحتوي الكركم على مادة نشيطة تسمى " curcumin " وهو مانع للتأكسد، وتركز العديد من دراسات السرطان عليه. وتعلب مضادات الأكسدة دورا هاما في منع المرض المزمن حيث تحسن الوظيفة المناعية ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض مثل السرطان ومرض القلب.
وعلى أية حال فقد استعمل الكركم لقرون في الطبّ الصيني والهندي التقليدي لمعالجة أنواع مختلفة من مخاوف الصحة. لكن العلماء الغربيين بدئوا باستكشاف الصلة بين السرطان والكركم في السنوات الأخيرة فقط.
وعلى العموم، فأنت لست بحاجة لعقار طبي يحتوي على الكاري، بل إضافة مسحوق الكركم أو الكاري إلى اللحوم والأطعمة المطبوخة، لن يزيدها إلا لذة.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -