المأكولات التي تغذّي أظافرك في الصيف

معلومات غذائية منذ 4 سنوات و 6 شهور 2273
المأكولات التي تغذّي أظافرك في الصيف

غالباً ما تتعرّض أظافرك للتشققات القاتلة والجفاف المزمن، وغالباً ما تعجزين عن إيجاد الحلول الصحيحة التي تفيد أظافرك وتمدّها صحّة وجمالاً. ولأن أظافرك تشكل مرآة لإطلالتك خصوصاً في فصل الصيف، فلا بدّ من بعض النصائح التي تقوّي أظافرك وتبعد عنها شبح التكسّر والتشقق.
لا شكّ في أن العناية من خلال تقليم الأظافر وكيفية استخدام الطلاءات أساسية للمحافظة على صحة أظافرك، لكن اختصاصية التغذية لمى غبالي تمدّك ببعض النصائح الغذائية التي تفيد أظافرك أيضاً:
• المأكولات الغنية بالبروتين، لأن الاظافر مكونة من بروتين الكيراتين. ننصح بتناول البروتينات الصحية الخالية من الدهون كاللحم الأحمر الخالي من الدهون، وصدر الدجاج المطهوّ دون الجلد، البيض، السمك كالسلمون. وبالتالي نلاحظ أن من يتبع نظاماً غذائياً منحفاً قليلاً جداً بالوحدات الحرارية أو من يتبع نظام الـDetox أو الـMacrobiotic diet لوقت طويل، تنقصه كمية من البروتين فيعاني من مشاكل الاظافر.
• المأكولات الغنية بالحديد كاللحوم الحمراء، الورقيات الخضراء كالسبانخ، الفراولة والمشمش، إذ إن النقص بالحديد يظهر من خلال لون الأظافر الشاحب والشكل المشابه لشكل الملعقة. فإن الشرايين الصغيرة التي تغذي الاظافر تعطيها اللون الزهري الصحي. لا ينبغي أن ننسى إضافة الفيتامين C على المأكولات الغنية بالحديد فإن ذلك يزيد من سرعة امتصاصه.
• المأكولات الغنية بالزنك تعطي حياة للأظافر كاللحم الأحمر، الدجاج، ثمار البحر، البيض، الجبنة.
• الفيتامين B كالمكسرات، السمك، البيض تساعد على المحافظة على أظافر قوية.
• يساعد الزئبق على المحافظة على مادة الميلانين التي تمدّ باللون الجميل ومن أهم المصادر: ثمار البحر والمكسرات.
• الـOmega 3 الموجود في الأسماك كالسلمون، الترويت، السردين وفي المكسّرات النيئة.
• ضرورة الترطيب اللازم للأظافر من خلال شرب ليترين من الماء يومياً.
إذاً تساعد بعض الأطعمة الغذائية على تقوية أظافرك، فتجعلها تنمو بسرعة وبأسلوب صحيح وخالٍ من المشاكل. تناولي تلك المواد المفيدة لأظافرك وتمتعي بإطلالة مميزة في الصيف. 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -