نصائح للمرأة العاملة لتحضير إفطار سريع وسهل

أفكار ونصائح منذ 4 سنوات و 5 شهور 2210
نصائح للمرأة العاملة لتحضير إفطار سريع وسهل

تواجه المرأة العاملة مشكلة كبيرة في التوفيق بين العمل وإعداد الإفطار في نهار الصوم إضافة إلى التعب والإرهاق اللذين تشعر بهما... إليك إذاً بعض النصائح لتحضير الفطور 
 
- احفظي الخضروات دائماً في البراد لتكون جاهزة للطبخ فوراً وهذه بعض طرق الحفظ:البامية والفاصوليا والبازلاء: تُغسل وتُنظف ثمّ تُترك لتجف، بعد ذلك تشوَّح على النار مع كمية مناسبة من البصل والزبدة لمدة 3-5 دقائق، ثم تُترك لتبرد وتقسم بعد ذلك في أكياس بلاستيكية بحيث يكون في كل كيس ما يكفي لإعداد وجبة الإفطار في اليوم لعدد أفراد الأسرة.الكوسى والباذنجان الأسود: تغسل وتقشر وتقطع حسب الرغبة إلى مكعبات أو شرائح، ثم تسلق في الماء حتى الغليان، تُترك الخضار لتبرد ثم تصفى من مائها وتقسَّم على أكياس بلاستيكية. 
 
2- استعدي بكميات مقشرة ومقطعة أو مبروشة من البصل واحفظيها في البرّاد مع تغطيتها بالزيت لتصبح جاهزة للاستخدام فوراً.
 
3- احفظي الفواكه منظفة ومقطعة في البراد لعمل عصائر طازجة في رمضان.
4- احفظي المعجنات والسمبوسك واللحوم في البراد بحيث تصبح جاهزة للقلي فور إخراجها وذوبانها.
5- في كل ليلة أعدّي ورقة بخطوات إعداد الطعام لليوم التالي وضعي علامة "صح" فور الانتهاء من كل خطوة.
6- استفيدي من بقايا طعام الإفطار حيث يمكنك أن تضعيها على السحور، أو احفظيها جيداً للاستفادة منها في إفطار اليوم التالي أو في أي يوم مقبل خلال شهر رمضان.
7- نظّفي أثناء الطهو، اغسلي الصحون وأعيدي الأشياء إلى مكانها مع تنظيف الأرض والمائدة أثناء تسوية الطعام.
8- وزّعي العمل على الجميع صغاراً وكباراً، اجعلي مهمة أحدهم تجهيز المائدة، ومهمة آخر تقطيع الخضروات أو حفظ بقايا الطعام في الثلاجة، حتى الأطفال الصغار اجعلي لهم مهمة، وتشاركوا جميعاً في إعداد الطعام في جوّ من المرح وبعيداً عن التوتر، فهذا سيزيد كفاءتك وسيوفر لكِ وقتاً يهدر في أمور صغيرة.

 
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -