تاريخ البيتزا

تاريخ الطبخات منذ 3 سنوات و 11 شهور 2228
تاريخ البيتزا

بيتزا Pizza، أكلة تعود أصولها إلى مدينة نابولي الإيطالية. وأصبحت معروفة عالميًا، وتعد البيتزا من الوجبات الرئيسية كما يمكن أن تعد من المقبلات. تتكون البيتزا التقليدية من العجين والصلصة والطماطم والجبن وأحياناً تحتوي على لحم مفروم.إلا أنه حالياً تم ابتكار أنواع عديدة من البيتزا والتي قد تتضمن:

الفلفل والبهارات.
الفطر أو المشروم.
السمك.
الروبيان.
الزيتون والذرة.
اللحوم: كالضأن والبقر.
الخضروات.
البيض.
الزعتر.

البيتزا الإيطالية
وهي النمط التقليدي من البيتزا والأشهر عالمياً، حيث تتكون من عجينة البيتزا والجبن وصلصة الطماطم وأحياناً اللحم.

تحضير البيتزا
البيتزا اليونانية
وتتميز باختلاف محتوياتها نسبياً عن البيتزا الإيطالية، حيث أنها تتكون من جبن فيتا (جبنة يونانية) (موزاريلا وغيرها (تتكون من اللحم المطهو بطريقة معينة شبيهة بالشاورما مع الخضروات وتصنع عادة من لحم الدجاج أو البقر) والسبانخ والزيتون.
البيتزا الأمريكية
انتقلت البيتزا مع هجرة عدد كبير من الإيطاليين واليونانيين لقارة أمريكا، إلا أنهم قاموا بتطوير البيتزا بطريقة مختلفة عن البيتزا التقليدية، وخصوصاً من ناحية حجم الأطراف، وبعض المكونات.
البيتزا الليبية
استعمرت إيطاليا ليبيا في زمن الاستعمار، وعاش الكثير من الإيطاليين في ليبيا، وانتقلت منهم البيتزا إلى الليبيين، وقاموا بتغيير مكوناتها وإضافة نكهات عربية إلى البيتزا.
المعلومات الغذائية عن البيتزا بالخضار
تحضّر البيتزا بالخضار من الدقيق، الحليب، الخميرة، البيض، الزيت، الفلفل الأسود، الطماطم، الفلفل الأخضر، الثوم، الزيتون، الجبن والملح. تحتوي وجبة البيتزا بالخضار (280غ تقريباً)، بحسب موقع شهية، على المعلومات الغذائية التالية:
السعرات الحرارية: 709
الدهون: 42
الدهون المشبعة: 14
الكوليسترول: 75
الكاربوهيدرات: 55
البروتينات: 27

 
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -