تاريخ السمك المسكوف

تاريخ الطبخات منذ 4 سنوات و 3 شهور 3487
تاريخ السمك المسكوف

المسكوف (باللهجة العراقية:سمچ مسگوف)هو السمك المشوي على الطريقة العراقية, حيث يجلب السمك الحي أو المصطاد حديثا ويشق من جهة الظهر على طول السمكة لغاية رأسها فتفتح ثم تخرج أحشاء السمكة وينظف داخلها بالماء ويرش عليه شيء من الملح, ويشق في جلد السمكة فتحتان أو ثلاثة لمكان تعليق الأوتاد.

أفضل أنواع السمك المعدة للمسكوف هي من السمك النهري نوع البني أو الشبوط.

للشوي، توقد نار من خشب الصفصاف على شكل دائري وتوضع أوتاد من الخشب الرفيع بارتفاع يعادل عرض السمكة على المحيط الخارجي للنار يعلق السمك المطلوب شيه على الأوتار ليشوى على النار وهي بعيدة عنه ,أي بطريقة الإشعاع, يقوم المسؤول عن الشي بالسيطرة على النار وقوتها ويقوم بتقريبها أو أبعادها عن حلقة السمك, وبعد نضوج بطن السمك يرفع السمك من الأوتاد ويوضع ظهر السمكة على قليل من جمر الخشب لشي جلد السمكة الخارجي.

يقدم السمك المشوي مع أنواع السلطات المختلفة والعنبة الهندية الحارة والطرشي (المخلل) والبصل الأخضر الطازج وخبز التنور الحار. يؤكل المسكوف باليد بدون شوكة وسكين, ويستحسن ختام الطبق بكأس شاي.

المعلومات الغذائية
 
هناك وصفة لسمك المسكوف تحتوي على السمك، الثوم، الخل، الكاري، زيت الزيتون والملح. أما الصلصة فتحضّر من البصل، الطماطم، البقدونس، الثوم، الزيت النباتي ومعجون الطماطم. تحتوي الوجبة (400غ تقريباً) على المعلومات الغذائية التالية:
السعرات الحرارية: 598
الدهون: 35
الدهون المشبعة: 7
الكوليسترول: 176
الكاربوهيدرات: 7
البروتينات: 60
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -

ذات علاقة

تاريخ السمك المسكوف

تاريخ الطبخات

تاريخ الكشري

تاريخ الطبخات

تاريخ البيتزا

تاريخ الطبخات

تاريخ المسخن

تاريخ الطبخات

تاريخ المقلوبه

تاريخ الطبخات