مشروبات تساعد على النوم و قضاء ليله هادئة

عام منذ 3 سنوات و 6 شهور 2326
مشروبات تساعد على النوم و قضاء ليله هادئة

مشروبات تساعد على النوم و قضاء ليله هادئة
الكاكاو : هو مشروب مشهور جدا على مستوى العالم و هو يعطي احساس بالدفء في الشتاء و يساعد الجسم على الإستعداد لنوم هادئ و ممتع , و هو عبارة عن الكاكاو و ماء ساخن و لبن , و لا تكثري من السكر فهو غير مرغوب في وجوده بكميات كبيرة داخل الجسم ليلا .
شاى البابونج : يعتبر شاى البابونج الاختيار الأمثل للأشخاص الذين لا يفضلون المشروبات التي يضاف عليها اللبن و هو يعطيك احساس بالراحة و الاسترخاء و هدوء الأعصاب الى جانب أنه يعطي معدتك شعور بالراحة و عدم الامتلاء و هي ميزة مهمة لان الكثير منا يعاني من اضطرابات المعدة بسبب التأخر في العمل و تناول وجبة الغذاء في وقت متأخر و هذا يسبب خلل و اضطرابات في المعدة قد تسبب الأرق  لكن شاى البابونج يريحك من كل هذا . و للحصول على أفضل النتائج تناولي كوب من شاى البابونج قبل النوم بنصف ساعة .
مشروبات تساعد على النوم و قضاء ليله هادئه
مشروبات تساعد على النوم كشاى البابونج
لبن دافئ : كانوا دائما الأجداد ينصحون بتناول كوب من اللبن الدافئ قبل النوم وهو ليس فقط عادة للصغار و لكن هو أيضا له فوائد علمية , فاللبن يحتوي علي الكثير من الأحماض الأمينية و منها التربتوفان و هو يساعد الجسم على افراز الهورمونات التي يحتاجها الجسم ليلا لينعم بنوم هادئ . الى جانب ذلك فاللبن يحتوي على الكالسيوم و البروتين  و كلها أشياء يحتاجها الجسم , لذلك كوب اللبن الدافئ يعتبر من مشروبات ما قبل النوم .
 
 
الشاى الأخضر : أفضل تناوله قبل النوم بفترة أطول لانه قد يسبب السهر لبعض الناس و لكنه مشروب مسائي رائع يغسل الجسم و ينقيه من السموم التي دخلته طوال اليوم الى جانب دوره الرائع في التخسيس و حرق الدهون , وهو مضاد للأكسدة مفيد جدا يحمي الجسم من الكثير من المواد الضارة التي يتناولها في أكله خلال اليوم .
مشروبات تساعد على النوم
النعناع : النعناع يساعد على القضاء على التوتر العصبي بعد يوم طويل ملئ بالأحداث و يساعدك على استقبال يوم جديد بنفس هادئة , لذلك فهو أيضا من المشروبات الليلية المشهورة خاصة  اذا كان اليوم التالي فيه الكثير من الأعمال أو اذا كنت في فترة امتحانات مثلا . الى جانب هذا فالنعناع يريح المعدة من الغازات و الشعور بالغممان و في الوقت نفسه طعمه رائع و منعش .
للأشخلص الذين يفضلون العصائر فمن الأفضل عدم تناولها ليلا لانها تحتوي على كميات كبيرة من السكرو هذا السكر يمد الجسم بالطاقة و الحركة و هذا شئ لا نريده في هذا الوقت من اليوم فنحن نريد بعض المهدئات , ولكن الذي يخرج من هذه القاعدة هو عصير الكريز و هو ليس معروف للكثير من الناسفهو يحتوي على مادة الميلاتونين و هي مادة تساعد الجسم على الراحة و السترخاء و الدخول في النوم أسرع.
 

عام 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -