8 أنواع من الفيتامينات مهمة موجودة في الفطر

معلومات غذائية منذ 3 سنوات و 3 شهور 1257
8 أنواع من الفيتامينات مهمة موجودة في الفطر

ربما تكون من الأشخاص الذين يتجنبون تناول الفطر, و لكن ما سوف تعرفه الآن عن الفوائد المترتبة من تناول الفطر كفيل بتغيير وجهة نظرك إلى الأبد, و الدليل هو ما أعتقده  المصريين القدامى من أن الفطر  هو السر وراء الخلود, و نحن اليوم ندرك أن تناول الفطر لن يعطينا العمر الدائم, و لكن قد يوفر العناصر الغذائية اللازمة لتعزيز صحتنا.
و إليكم 8 أنواع من الفيتامينات موجودة  في الفطر:-
فيتامين D :- الفطر هو مصدر طبيعي الأهم لفيتامين D, الذي يعتبر مهم جدا لصحة الأسنان و العظام, إذ يؤدي نقص فيتامين D إلى مشاكل صحية مختلفة مثل ضعف العضلات, تلف العضلات, السكتة الدماغية, ارتفاع ضغط الدم, العيوب الخلقية, و قد يكون الفطر الغذاء المكمل للأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين D.
فيتامين B1:- يعتبر الفطر أيضا مصدر جيد لفيتامين B1, و الذي يعرف بالثيامين, الثيامين هو المسؤول عن التحكم بالطاقة المستمدة من الكربوهيدرات, و هذا ما هو مطلوب من أجل سير  الوظائف العادية للنظام العصبي و الدماغ.
فيتامين B2:- يثريك الفطر بفيتامين B2 و الرايبوفلافين, إذ يعزز فيتامين B2 صحة العينين و الرؤية الجيدة , و ليس هذا فحسب إذ يحافظ فيتامين B2 على  صحة خلايا الدم الحمراء مما يعزز نظام المناعة للجسم.
فيتامين B3 :- النياسين أو فيتامين B3 ايضا من الفيتامينات المهمة التي ستعثر عليها في الفطر, إذ يساعد في السيطرة على الطاقة المستمدة من الكربوهيدرات و البروتين و الدهون, مما يؤدي إلى الحفاظ على النظام العصبي والجهاز الهضمي.
فيتامين 5 B:- معروف ايضا بحمض البانتوثينك, وهو فيتامين مهم جدا للقيام بأدوار التمثيل الغذائي في الجسم, إضافة إلى انتاج الهرمونات في اجسامنا.
فيتامين B6:- يساعد فيتامين B6 في تعزيز المزاج, إذ ينظم المنبهات  الداخلية المهم لأداء وظائف الدماغ و تطوريرها, بالإضافة إلى أن هذا الفيتامين  مسؤول عن التقلبات المزاجية والأكتئاب.
فتيامين B9 :- بعرف عادة بحمض الفوليك, حيث يساعد هذا الفيتامين في تشكيل خلايا الدم البيضاء و خلايا الدم الحمراء في نخاع العظام, حمض الفوريك ضروري ايضا لنمو صحي للجسم و لنمو  السليم للجنين.
فيتامين H :- فتيامين H أو البيوتين, يعتبر ضوري في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والبروتينات, إذ يعمل على تعزيز الصحة من خلال زيادة المناعة.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -