وصفات علاجية من مطبخك

معلومات غذائية . إيمان أبوزيد منذ 5 سنوات و 7 شهور 2143 0
وصفات علاجية من مطبخك
العسل :يتمتع العسل بقدرة فائقه على علاج الحروق والخدوش والجروح، ويكفي أن نضع القليل منه موضع الحرق فيشفى بسرعة دون أن يترك أي أثر على الجلد. ذلك لان العسل يحفز كريات الدم البيضاء على إفراز السيتوكينات المنشطة لنمو الخلايا والتي تساعد على شفاء الجروح .
طريقة العلاج:مرري الحرق تحت الماء البارد ثم ضعي عليه العسل وتغطيه بقطعة من الشاش،ولكن من الضروري تغيير الشاش كل يوم .
الملح : يعتبر الملح من أعداء الرشاقة تماماً مثل الدهون المشبعة،لكن عند إذابة الملح بالماء ،فإنه يتحول إلى محلول صحي يستخدم لتنظيف الجروح ومحاربة فطر القدمين.
طريقة العلاج : استخدمي مزيج الماء الفاتر والملح كمحلول ترشينه في انفك لمعالجة مشاكل الجيوب الأنفية ،يمكن تحضير هذا المحلول بخلط ملعقة صغيرة من الملح في ليتر من الماء الدافئ النظيف ،وان شعرت بوخز شديد فقد تكوني تعانين من الحساسية تجاه الملح ،وفي هذه الحالة يمكنك تعديل الوصفة بزيادة كمية الماء.
الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل احد المكونات الخارقة التي يمكن اللجوء إليها لتعزيز صحتك .وتعود قدرة الزنجبيل الخارقة إلى ماقبل ٢٥٠٠ سنة في الصين ،حيث اكتشف الأطباء انه يساعد على شفاء الأشخاص الذين يعانون من التسمم. واليوم يستخدم الزنجبيل لمعالجة الكثير من المشاكل الصحية كمحاربة الغثيان وتسكين الآم المفاصل .
طريقة العلاج : لمعالجة آلام معدتك ،قشري وافرمي ما يعادل ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل الطازج ثم ضعيها في كوب واضيفي إليها الماء المغلي .غطي الكوب ودعي المزيج يتخمر لمدة خمس دقائق على الأقل ، ثم أضيفي اليه القليل من العسل واشربيه وستشعرين بالتحسن على الفور.
البقدونس:  يعمل الكلورفيل الموجود في البقدونس على إزالة رائحة النفس ،كذلك فقد يساعد مضغ بضع أعواد من البقدونس على التخفيف من آلام دورتك الشهريه ،كما يمكن أن تمزجي القليل من البقدونس والماء في الخلاط وتحفظينها بالمزيج في الثلاجة لاستخدامه في علاج الكدمات.كمان أن القدامى كانوا يستخدموه لمعالجة التهابات المسالك البولية ، كالتهابات المثانة لأنه يزيد الحاجة إلى التبول مما يسهم في خروج البكتيريا من الجسم.
طريقة العلاج:
اسكبي ماء مغلي فوق القليل من البقدونس المفروم و اتركيه يتخير لعدة دقائق ومن ثم صفيه واشربيه مرتين أو ثلاث يوميا وذلك لتفادي أي مشكلة صحيه. أما إذا كنت تعانين من التهاب المسالك البولية فيمكنك تناول هذا الشراب الساخن كل ساعتين أو ثلاث يوميا ،لكن هذا وحده غير كاف ،لذا من الأفضل أن تشريب أيضاً عصير التوت البري الذي يساهم في منع البكتيريا من الالتصاق بمثانتك .
الشوفان :أن كنت تعانين من مشاكل جلدية مزمنة  كالأنزيمات ، أو جدري الماء أو لسعات البعوض فيمكن الشوفان أن يساعدك في التخلص منها.وذلك لانه يحتوي على مكونات مضادة للالتهابات تسمى ( أفيونانثرامايد) التي تؤثر على عملية إنتاج الجسم للمواد الكيميائية المثيرة للحكة  ،فيخفف شعورك بالحكة.
طريقة العلاج : ننصحك باستخدام قطعة قماش مربعة ،ضعي فيها ٨ ملاعق من الشوفان واجمعي أطرافها واربطيها لتصبح مثل الكره وبعد ذلك املئ حوض الاستحمام وضعي فيه كره الشوفان لبضع دقائق ثم دلكي بها جسمك فذلك يساعد في تقشير البشرة ،بعد ذلك ضعي الكره في حوض الاستحمام و اعصريها جيدا ،وأجلسي في الماء مدة عشر دقائق.
وصفات مفيده:
الزعتر: ضعي اربع ملاعق من ورق الزعتر المجفف في ٥٠٠ لتر ماء وأغليها مدة ١٠ دقائق ، صفيه واتركبه يبرد ،ثم اغسلي به شعرك فهو يساعد على التخلص من القشرة.
الشاي : إذا كنت تعانين من تقرحات في فمك ، ضعي مغلف شاي مبلل على فمك لأن ذلك يساعد على التخفيف من الألم
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -